ثلاميذ الثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي بأكادير"كتابي أنت بابي نحو النجاح"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ثلاميذ الثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي بأكادير"كتابي أنت بابي نحو النجاح"

مُساهمة من طرف LIMO Noureddine في الخميس أبريل 23, 2015 9:30 pm

اكادير .. الخميس 23 ابريل .. بقلم خديجة الحمراني
تحت هذا الشعار الإيجابي التالي *جميعا من أجل مغرب قارئ وتلاميذ متصالحين مع الكتاب ومدرسة عمومية تحتضن الإبداع * إختار تلاميذ وتلميذات نادي كْلام للقراءة والكتابة الإبداعية للثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي بأكادير يومه الخميس 23 أبريل الإحتفاء باليوم العالمي للكتاب.
وفي إطار هذه الإحتفالية الدولية، نظمت خديجة الحمراني أستاذة الفرنسية ومنسقة النادي في إطار الأنشطة الفصلية المدمجة الداعمة لأنشطة القراءة والكتابة الإبداعية التي يقوم بتأطيرها نادي كْلام  ورشة إبداعية من ساعتين لفائدة تلاميذ قسمي الثانية علوم إنسانية والثانية علوم فيزيائية.
إنطلقت الورشة شفويا بالتعريف بالمناسبة العالمية وبنقاش حول دور الكتاب كرافعة للتنمية الذاتية والمجتمعية وكأداة إنفتاح على عوالم وثقافات أخرى وكوسيلة تربية على المواطنة وعلى التعايش، تلاها تقديم 3 مقترحات لتحفيز فعل الإبداع الذي اختار له التلاميذ أن يكون بالكتابة وبالرسم. نصوص معبرة ولوحات ورسوم تلقائية لاقت استحسانا وتشجيعا وسيتم إدراجها في المسابقة السنوية التي يسهر عليها نادي كْلام للقراءة والكتابة الإبداعية، حتى يتسنى للمؤسسة بأطرها وتلاميذها التعريف بهذه الطاقات التلاميذية الخلاقة والإحتفاء بها بتتويجها في الحفل الختامي للأندية التربوية للثانوية.

مع الصور 








LIMO Noureddine
Admin

المساهمات : 210
تاريخ التسجيل : 31/01/2014

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://akhbar.maghrebworld.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى